The Biggest Organism on Earth

The Biggest Organism on Earth



تعدّ الحيتان الزرقاء من أكبر الحيوانات الموجودة على سطح الأرض إطلاقًا. فهي تزن ما يزيد عن 150 طنًا، والذي بدوره أعلى من وزن أكبر الديناصورات!
لكنّ الحوت الأرزق ليس أكبر كائن حيّ. هذا العنوان يأخذ منحى إلى…حسنًا، يعتمد الأمر على ماذا نعني "بأكبر"! قد تكون شجرة الخشب الأحمر أطول الكائنات الموجودة في كاليفورينيا والمسماة "هايبريون". في شموخها البالغ 115 متر، هذه الدّّوحة أطول من تمثال الحرية.
[تبين أنها أطول من تمثال الحرية في 93 متر أي بنسبة 25%]. أكثر الكائنات امتدادًا هو "الفطر العملاق" القديم جدًا والذي يغطي مساحة 2,385 دونم في غابة أوريغون الوطنية.
وتظهر في قاعدة الأشجار مجموعات من مشروم العسل، وهي تعدّ الأجسام الثمرية المنتجة بواسطة الفطر والتي من جهة أخرى تعيش بعيدًا عن الأنظار.
تخيّل لو أن أشجار التفاح نمت تحت الأرض وكان التفاح الوحيد الظاهر للعيان!
هذا باختصار ما يفعله الفطر عدا أنه لا ينشر خيوطه الفطرية خلال التربة فقط بل أيضًا خلال الجذور ولحاء الأشجار داخل الغابة؛ غازيًا إياهم وسارقًا لموادهم المغذية وبهذا يمكنهم الاستمرار في الانتشار على السطح الخارجي. أيًّا يكن، إن كنّا نتكلم عن أعز وأثقل كائن حيَّ موجود في الأرض، فإن هذه الجائزة تذهب للباندا العملاق الذي يعيش في أعالي هضبة يوتا. أمزح فحسب… تذهب لشجرة رجراج واحدة تسمى باندو والتي تزن ما يزيد عن 6000 طن بقدر 40 حوتًا أزرقًا. إذا زرت فيشليك الوطنية للغابات أيضًا، فإنك لن ترى جذع شجرة عملاقة بل سترى فقط غابة بأشجار عادية الحجم.
لكن يعود الفضل للاختبارات الجينية في معرفتنا أن هذه المجموعة الواقفة من الحور الرجراج التي تغطي 106 دونم من الأرض هي في الواقع كائن حي واحد نسيلي نما منذ فترة بعيدة من بذرة وحيدة.
وقد كانت هذه الشجرة الوحيدة قادرة على الانتشار كثيرًا بسبب أن جذورها تطلقُ براعمًا تنمو إلى ما يشبه أشجارًا فردية. وبما أن كل الـ 47000 شجرة هي جزء من الكائن الحي نفسه، فإن الغابة تسلك سلوكًا غير عادي إلى حد ما. على سبيل المثال، تتحول الغابة بأكملها في الوقت نفسه من الشتاء إلى الربيع وتستخدم سرعة شبكة تواصل جذورها لتوزع الماء والمواد المغذية من أشجار وفيرة لأشجار بأمسّ الحاجة إليها. بالحديث عن الماء، إن أضفنا وزن الماء لهذه الكائنات الحية العملاقة، فإن الفطر العملاق قد يزن في الواقع أكثر من شجرة الباندو.
لكن علماء الغابة على الأقل يهتمون فقط بالكتلة المنتَجة بالفعل خلال مرحلة النمو: الكتلة الجافة.
وبما أنّ الفطر أغلبه مكون من الماء فإن الباندو تفوز! في كلتا الحالتين، فمن المرجح أن بعض الاتصالات السفلية،
سواءً كانت جذور أو خيوط فطرية قد أصبحت تذبل بمرور الوقت، بمعنى أن هذه الكائنات العملاقة ربما مصنوعة من كائنات أصغر منها، لكنها ما تزال بقعًا عملاقة ومتشابهة وراثيًا. وفي النهاية، ولأن هذه التجربة المتوسعة تتطلب إثبات إدعاءات "الشيء الأكبر"، فالفطر والحور الرجراج هما الوحيدان المؤكدان بكونهما أكبر الكائنات الحية الموجودة على الأرض. وربما هناك وحوشٌ أكبر مندسة تحت أقدامنا تمامًا، منتظرة اكتشافنا لها فحسب.
ترجمة: فريق أُترجم @autrjim

Posts created 39685

21 thoughts on “The Biggest Organism on Earth

  1. what i learned: there's a place in colorado that looks like it has lots of trees, because its warmer, oops wrong video… but anyways, it looks like thousands of trees, but really, its just a single tree that decided to fuck itself and OOPS now i have more trees connected to me

  2. The biggest was Amphicoelias:196 ft
    Second: Argentinosaurus:131 ft
    Third:Mamenchisaurus:125 ft
    Amphicoelias was 196 tons

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Related Posts

Begin typing your search term above and press enter to search. Press ESC to cancel.

Back To Top